الثلاثاء 22 أيلول 2020

(البريميرليغ)... من هم أعلى نجوم الكرة أجرا؟

 
Share

مع انطلاق الموسم الجديد، لا يزال الحارس الإسباني دافيد دي خيا، حامي عرين مانشستر يونايتد، الأعلى أجرا في الدوري، براتب قدره 21.5 مليون يورو سنويا، وهو اللاعب الوحيد الذي يتجاوز راتبه السنوي عتبة الـ20 مليون يورو. 

 

 

وفي المركز الثاني، يحل أفضل لاعب في إنجلترا للموسم الماضي، البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي، الذي يتقاضى 18.4 مليون يورو سنويا.

 

وحل الألماني هافيرتس ثالثا، بانتقاله لتشلسي، الذي سيمنحه 17.8 مليون يورو سنويا، بفارق يقارب الضعف عن ثاني أكبر راتب في الفريق اللندني.

 

ويأتي الإنجليزي رحيم ستيرلنغ رابعا، براتب 17.2 مليون يورو سنويا مع فريقه مانشستر سيتي.

 

وفي المركزين الخامس والسادس، يحلّ نجمين يعتبرهما متابعو الكرة "غير مستحقين" لتلك المبالغ الضخمة التي تنفق لأجلهما، فكلاهما لم يعطي المرجو منه مع فريقه، وهما الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد، والألماني مسعود أوزيل صانع ألعاب أرسنال، حيث يتقاضيان 16.6 مليون يورو و15.4 مليون يورو على التوالي.

 

ويأتي المهاجم الفرنسي الشاب أنتوني مارشيال هداف مانشستر يونايتد بالمركز السابع براتب يبلغ 14.3 سنويا، يليه هداف مانشستر سيتي سيرجيو أغويرو براتب 13.2 مليون يورو.

 

ويحل النجم المصري محمد صلاح في المركز الثامن، براتب ضخم يبلغ 11.4 مليون يورو سنويا، متساويا مع 3 آخرين، هم الإنجليزي هاري كين والفرنسي تانغي ندومبيلي (توتنهام هوتسبر)، والإنجليزي ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد).

 

ويعتبر النجم المصري اللاعب الوحيد من خارج قارة أوروبا، في قائمة أعلى 10 لاعبين أجرا في الدوري، ولكن يتوقع أن ينضم إليه نجم الغابون أوباميانغ مع توقيع العقد الجديد.

المصدر : سكي نيوز - يو تيوب

الأكثر قراءة
أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية