الجمعة 26 نيسان 2019

جعجع بدأت التحضيرات لمهرجانات الارز الدولية: لإظهار الصورة الحقيقية للبنان التجدد والحضارة

 
Share

بدأت رئيسة لجنة "مهرجانات الأرز الدولية" النائبة ستريدا جعجع بالتحضيرات العملانية لمهرجانات هذا العام، عبر اجرائها سلسلة من الإجتماعات مع لجان المهرجان لوضع خطط العمل المطلوبة انجازها قبل موعد المهرجان.

واعتبرت النائبة جعجع "أنه بسبب الأوضاع الإقتصادية المأزومة في البلاد والمعاناة التي يتكبدها الشعب اللبناني، فقد آثرت على أن تكون رسالة مهرجانات الارز الدولية هذه السنة، تعبر عن كفاح ونضال الـ4 ملايين لبناني، وأن ترسم البسمة على وجوههم. كما أردت أن تكون الصورة من أرز الرب رمز لبنان جامعة لجميع أطياف هذا الشعب الصامد في أرضه بوجه كل الصعاب.من هنا وقع اختيارنا على الفنان العالمي أندريا بوتشيللي الذي تمثل سيرة حياته النضال والصمود ببعديهما الإنساني والوجداني، وهذا ما عبرت عنه في محطات عدة".

وأضافت: "من أجل الحفاظ على الريادية والإحترافية التي تتميز بها مهرجانات الأرز الدولية من النواحي التنظيمية واللوجستية والإدارية، ومن أجل اظهار صورة لبنان الثقافية والحضارية، كان لا بد من البدء باكرا بالتحضيرات كما في كل سنة، استعدادا للحدث الكبير الذي ينتظره لبنان عموما وقضاء بشري خصوصا، وانه سيشهد حضورا سياسيا وشعبيا كبيرا يتخطى ال12.000 شخص في ليلتي المهرجان".

وأكدت النائبة جعجع ان "مهرجانات الارز الدولية أصبحت محط أنظار عربية ودولية وخصوصا مع قدوم أندريا بوتشيللي الى الارز، الذي قالت عنه يوما الفنانة العالمية سيلين ديون: "ان صوته هو الاقرب الى صوت الله اذا غنا"، وتأكيد محطتي الـ"CNN" و"France 24"، أنهما ستنقلان مقاطع من الحفل الذي سيحييه، فإن المسؤولية الملقاة على عاتقنا كبيرة. من هنا علينا تضافر جهودنا لانجاح المهرجان، ولإظهار الصورة الحقيقية للبنان التجدد والتقدم والحضارة الذي لطالما سعينا لإظهارها".

واستهلت جعجع، في حضور المشرفة العامة على المهرجان رولا عريضة وامينة الصندوق ليلى جعجع، اجتماعاتها بلقاء لجنتي البروتوكول والـ"Food Court". حيث التقت اولا رئيسة لجنة البروتوكول فيروز رحمه والاعضاء الـ21، ووضعوا خطة عمل لاستقبال الشخصيات والمسؤولين القادمين لحضور حفل الفنان اندريا بوتشللي في 29 حزيران 2019. كما توسع المجتمعون في درس بروتوكول استقبالات الليلة الثانية من المهرجان "Smile Lebanon" في 13 تموز 2019، حيث شددت النائبة جعجع على "اللجنة بضرورة الدقة والانتباه في طريقة الاستقبال، لان نجاح البروتوكول يعكس الصورة الحقيقية لمهرجانات الارز الدولية".

واستتبعت جعجع لقاءاتها بالاجتماع مع رئيس لجنة الـ"Food Court" سليم جعجع والاعضاء الـ18، وجرى البحث في التفاصيل كافة المتعلقة بطريقة استقبال السياح القادمين من أماكن بعيدة الى منطقتنا، وبالتحديد الى ليلتي المهرجان في 29 حزيران و13 تموز 2019، واعطت النائبة جعجع توجيهاتها بضرورة ان "نكون وكما دائما مع زوارنا لناحية حسن الضيافة والكرم".

أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية