الجمعة 27 تشرين الثاني 2020

طبخة الحكومة على نار هادئة.. إليكم الاسماء المقترحة

 
Share
يطوي لبنان اليوم الشهر الأول على فاجعة مرفأ بيروت، على وقع العمل على تشكيل حكومة جديدة، يكون هدفها الاساسي العمل على وضع الاصلاحات وفق الشروط التي وضعها الرئيس الفرنسي ايمانيويل ماكرون.
هذا واتجهت  المحلية الى التحركات التي يقوم بها الرئيس المكلف مصطفى اديب بغية تشكيل حكومة مصغرة تكون على قياس مطالب الشعب خصوصاً.
 
وبدت مجريات استحقاق تشكيل الحكومة بعد يومين من الزيارة الثانية للرئيس الفرنسي للبنان كأنها أدخلت مبكرا جدا الى غرفة العمليات السياسية العاجلة ولا نقول العناية الفائقة،
 
وفي هذا أفادت مصادر مطلعة على "تشكيل الحكومة" ل"الشفافية نيوز" ان رئيس الحكومة المكلّف مصطفى أديب يجهد لإنجاز تشكيلة من 14 وزيراً خلال فترة زمنية سريعة، ويجوجل الأسماء، لاختيار الأنسب.
وتتألف الوزارة مناصفة من المسلمين والمسيحيين، على نحو 7 مسلمين (3 سنّة، 3 شيعة، درزي)، و7 مسيحيين (3 موارنة، اثنان ارثوذكس، وواحد كاثوليك وواحد ارمني).
 
أما الأسماء المسيحية، فعرف من أبرز المرشحين: السفير ناجي أبي عاصي، والمحامي ميشال قليموس، ومارون حلو، وعن الارثوذكس الطبيب غسّان سكاف، او جاك صراف، او رمزي النجار، وعن الكاثوليك دافيد عيسى وهو سياسي لبناني مستقل وأرمني للبيئة.
 
ومن الأسماء المرشحة عن السنّة، فضلا عن رئيس الوزراء: اللواء مروان زين (للداخلية)، ورند غياض للاتصالات.
 
وعن الشيعة: رائد شرف الدين للمالية، والمحامي سعيد علامة أو د.كامل مهنا، أو المحامي واصف الحركة، (الذي يواجه باعتراض، باعتبار ان الحراك لم يؤيد تسمية الرئيس اديب).
وعن الدروز القاضي عباس حلبي
 
المصدر : الشفافية نيوز
الأكثر قراءة
أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية