الجمعة 23 تشرين الأول 2020

توصيات لجنة كورونا... وقرار بإقفال مناطق

 
Share

حصل موقع mtv على توصيات اللجنة المُصغرة التابعة للجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا التي تقضي، للأسبوع الثالث، بإقفال عدد من القرى والبلدات، بالإضاقة إلى توصيات أخرى. وبناء على هذه التوصيات، سيصدر وزير الداخلية والبلديات، خلال الساعات المقبلة، قراره بشأن الإقفال وتطبيق التوصيات الأخرى.
 
وفي ما يلي التوصيات:
 
1- اعتماد "مؤشر إيجابية الفحوصات" التي اجريت في معظم البلدات والقرى لتحديد مستوى الخطر المرتفع فيها.
2- الطلب من وزارة الصحة العامة زيادة عدد الفحوصات في القرى المصنفة خطرة ةالتي يزداد عدد الاصابات فيها بحسب اللائحة المرفقة ربطاً
3- عدم اتخاذ اي قرار لإقفال وفتح المؤسسات التعليمية والوحدات الادارية التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي في البلدات غير المقفلة وحصره بوزير التربية والتعليم العالي.
4- اقفال القرى والبلدات المرفقة بهذه التوصيات ( الجدول المرفق ربطاً).
5- التشدد على وضع الكمامة والطلب من القوى الأمنية التشدد بضبط المخالفين.
6- منع كافة انواع المناسبات الاجتماعية ويوقف العمل في المؤسسات الرسمية والخاصة والمدارس في القرى المقفلة والتنسيق مع المرجعيات الدينية لجهة اقامة الصلوات.
7- يعمل بهذه التوصيات لمدة اسبوع.
8- الاستحصال على موافقة وزير الصحة العامة.

 

كما أكد ​وزير الصحة​ ​حمد حسن​، في حديث صحفي، ان “الوزارة حجزت عبر منصة كوفاكس “التجمع العالمي للقاحات ​كورونا​”، حصة ​لبنان​ من لقاحات كورونا والتي ستتوفر للبنانيين بالحد الأقصى في شهر كانون الأول أي قبل نهاية العام الحالي”، مشيراً الى “احتمال كبير بالحصول على اللقاحات في شهر تشرين الثاني، والدفعة الأولى من اللقاحات ستتوفر في المرحلة الأولى لـ 20% من اللبنانيين على أن يتواصل تدفق اللقاحات في الأشهر القادمة لجميع المواطنين اللبنانيين، بينما تتكفل المنظمات الدولية المختصة ب​اللاجئين​ تأمين اللقاح بالتنسيق مع ​وزارة الصحة​ للسوريين و​الفلسطينيين​ المقيمين في لبنان”.

الأكثر قراءة
أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية