الجمعة 22 كانون الثاني 2021

توقيف بعض المعتدين على المسجد في جبيل...

 
Share

تمكنت ​قوى الأمن الداخلي​ من توقيف المعتدي والمحرض الرئيسي في عملية الاعتداء الذي تعرض له مسجد في جبيل ومؤذّنه، فيما تعمل على ملاحقة باقي المشاركين تمهيداً لتوقيفهم.

وقد قامت دورية من ​مديرية المخابرات​ في ​الجيش​ بتوقيف شخصين من المعتدين على المسجد وهما "م. خ." و"ا. م.".
 

وكان قد صدر عن المكتب الإعلامي في دار الفتوى بيان أوضح فيه أن “مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان يتابع ما تم نشره عبر بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن اعتداء على مسجد جبيل من بعض الشبان الذين تعرضوا بالضرب للمؤذن”، وطلب دريان من الأجهزة المعنية في الدولة “التحقيق فيما جرى ليبنى على الشيء مقتضاه”.

في سياق متصل، أصدرت دائرة أوقاف جبل لبنان بيانا جاء فيه: “بعدما تم إعلام دائرة أوقاف جبل لبنان بالاعتداء الذي وقع على مسجد الإمام إبراهيم بن أدهم – جبيل، وعلى الفور وبتوجيهات من سماحة مفتي جبل لبنان الشيخ الدكتور محمد علي الجوزو بمتابعة الأمر مع الجهات الأمنية المختصة، اتخذت الجهات الأمنية المختصة مشكورة إجراءات سريعة لا سيما آمر فصيلة جبيل بتنظيم محضر فوري بالتحقيق وملاحقة المعتدين.

وتم اتخاذ القرار من قبل دائرة أوقاف جبل لبنان بتقديم شكوى مع اتخاذ صفة الادعاء الشخصي في وجه المعتدين وكل من يظهره التحقيق فاعلا أو شريكا أو محرضا أو متدخلا وإنزال أشد العقوبات اللازمة بحقهم. والأمر في إطار المتابعة من خلال الجهات المعنية.

الأكثر قراءة
أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية