الأحد 17 كانون الثاني 2021

بلدية أفقا تفاجأت... اشكال مجدل العاقورة تابع...

 
Share

أفادت بلدية أفقا في بيان، أنه "تعليقا على ما تداولته وسائل الاعلام لجهة حصول اشكال في محلة عريض القطارة التابع مشاع بلدة افقا... تفاجأت البلدية "كما والاهالي، من ابناء البلدة بوجود آليات وجرافات ثقيلة تابعة لاحد المستثمرين تقوم باعمال حفر وجرف في المحلة المذكورة، ما استدعى تدخل البلدية والاهالي للاستيضاح عن طبيعة الاعمال ومن يقوم بها"...

وأضاف البيان: "حصل على اثر ذلك نقاش عقاري كأي نقاش او خلاف على حدود تطور الى اشكال بدأنا نشهد من يريد زجه في آتون الانقسامات المناطقية والطائفية".

وأوضح أن "المحلة المذكورة التي تقوم عليها الحفريات غير القانونية والتي وقع عليها هذا الاعتداء هي محلة عقارية تسمى (مشاع عموم المحلة) وتعرف باسم عريض القطارة، وهي تابعة عقاريا لبلدة افقا، بموجب حكم صادر عن محكمة التمييز في العام 1963، ومرفق بخريطة رسمية موقعة من الخبيرين (ملحا وصليبا) وموقعة من القاضي المنفرد في حينه، وتقوم البلدية بممارسة سلطتها الادارية على هذه المحلة وتديرها كما اي محلة اخرى ضمن نطاق البلدية".

وأضاف: "تفاجأت البلدية بوجود اوراق صادرة عن بلدية مجدل العاقورة تسمح للمستثمر بالحفر واستصلاح الارض دون اي مسوغ قانوني. لذا تناشد البلدية السلطات المختصة من قائمقام ومحافظ وقاضي عقاري، العمل على وقف هذه التعديات والاحتكام الى لغة القانون"...

والجدير بالذكر أن صباح يوم الأربعاء الواقع في ١٣/١/٢٠٢١ تعرض أبناء بلدة مجدل العاقورة فارس يوسف عساكر وبربر يوسف عساكر إلى إطلاق نار من جهة بلدة أفقا بينما كانا يقومان باستصلاح أرضهم المملوكة والممسوحة بإسمهم في منطقة عين بحر في بلدة مجدل العاقورة. وفور حصول الحادث تحرك رئيس البلدية السيد سمير عساكر وقام بالإتصالات اللازمة لتهدئة الأمور.

الأكثر قراءة
أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية