الأحد 28 شباط 2021

هل يوجد إستثناءات جديدة في قرار الإقفال العام؟

 
Share

أعلن المجلس الأعلى للدفاع عن “قرار تمديد العمل بقرار الإغلاق الكامل لغاية الساعة 5 من صباح يوم الإثنين الواقع فيه 8/2/2021″، مؤكدا “الطلب الى الأجهزة العسكرية والأمنية التشدد في تطبيق القرار المحدد والصادر بموجب الموافقة الاستثنائية”.

وفي بيان تلاه الامين العام للمجلس اللواء محمود الاسمر، لفت الى انه “جرى عرض الدراسة التي اعدتها الهيئة الوطنية لتنفيذ التزامات لبنان تجاه الإتفاقيات الدولية المتعلقة بالمواد الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية حول المواد المشعة الموجودة في المخزن المؤقت في مقر الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية والطلب الى الوزارات المختصة اجراء اللازم”.

 
واكّد رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب على تمديد الإغلاق حتّى صباح 8 شباط المقبل، لافتاً إلى انّ "الإجراءات التي تتخذها الحكومة جعلت لبنان الدولة الثانية في العالم التي تطبق بقساوة الإجراءات الواجب اعتمادها لمكافحة هذا الوباء". 
 

وقال دياب في مستهل اجتماع المجلس الأعلى للدفاع: "نسعى لزيادة عدد الاسرّة الخاصة بعناية المصابين بالكورونا في المستشفيات، والمنصة الالكترونية للنظر في الحالات الخاصة او الطارئة التي توجب إعطاء استثناءات لقرار الاغلاق التام سوف تستمر وتدرس الطلبات بعناية ومسؤولية". 

وكان بدوره ​الرئيس ميشال عون​ في مستهل اجتماع ​المجلس الاعلى للدفاع​ في ​قصر بعبدا​، بان التجاوب مع قرار الاغلاق التام كان إيجابياً وسجل نسبة عالية على رغم وجود بعض الخروقات التي تحتاج الى معالجة. لافتا الى ان اعداد المصابين ترتفع وكذلك عدد الذين يسقطون ضحية هذا الوباء الخطير، الامر الذي يفرض استمرار الإجراءات والتشدد في تطبيقها.

ونّوه الرئيس عون بالجهود التي يبذلها الجسم الطبي في معالجة المصابين بكورونا، ووجه تحيّة إلى الذين قضوا من أطباء وممرضين وممرضات خلال قيامهم بواجبهم​​​​​​​.

 

 

الأكثر قراءة
أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية