السبت 27 تشرين الثاني 2021

تعرّف على 10 أماكن للسياحة في لبنان تغنيك عن السفر!

 
Share

في ظل الأزمة الاقتصادية وكورونا وارتفاع أسعار تذكرات السفر, أصبحت السياحة الداخلية هي الحلّ للاستمتاع مع العائلة والأصدقاء. أدّت السياحة في الداخل إلى تشجيع أصحاب المحال والمشاريع إلى النهوض بعض الشيء, أو القدرة على الاستمرارية في عملهم. إليك الأماكن التي لا بد من تجربتها!

1. دار ألما, صور

فندق ومطعم يقع على الواجهة البحرية الجميلة في مدينة صور, هو عبارة عن بيت ضيافة يمزج بين القديم والجديد.

- يمكنك النزول في الفندق وغرفهم المريحة المطلّة على البحر.

_يمكنك فقط زيارة مطعمهم الذي يقدم المأكولات البحرية, خصوصاً عند وقت الغروب.

-يمكنك الاستفادة من ال(beach terrace) الخاص لك للوصول إلى شواطئ مدينة صور.

_تتراوح أسعار الغرف بين 650 ألف ل.ل والمليونين.

_ وقت تسجيل الوصول: 2 ظهراً, والمغادرة 12 ظهراً.

-يتم تقديم الفطور بين الساعة 8 و 11 صباحاً.

 

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dar Alma (@dar_alma)

2. beyt.lb, مار مخايل

مقهى في حديقة  ومساحة واسعة ثقافية في قلب مار مخايل. يفتح يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتّى التاسعة مساءً. يقدم لكم الفطور  اللبناني التقليدي أو ما يعرف لديهم بال( brunch), والقهوة, والحلوايات, ومجموعة خاصة من النبيذ المحلي. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستفادة من متجرهم في داخل المقهى  لبيع المواد الغذائية المبتكرة من زيت الزيتون التقليدي والنبيذ المحلي.

 

 

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by BEYt (@beyt.lb)

3. Arsoun Village, المتن

تقع في قلب مدينة المتن ، لبنان ، بين أشجار الصنوبر وعلى بعد 30 دقيقة فقط من بيروت ، موقع قرية أرسون يجعلها ملاذًا مناسبًا للعائلة أو الأصدقاء أو المجموعات أو نزهات الشركات للاستمتاع بالنشاطات المتنوعة للأولاد والكبار أو حتى التخطيط للتنظيم  مناسبة خاصة ، أو مناسبة مؤسسية لشركتك ، قرية أرسون فورست أدفينتشر بارك هي المكان المثالي لإنشاء ذكريات سعيدة. يمكنك الاستفادة من بيوتهم الخشبية بين أشجار الصنوبر حيث

-تتراوح أسعاره البوت الخشبية بين 700 ألف ل.ل و 950,000ل.ل.

-وقت تسجيل الوصول: 12 ظهراً, والمغادرة 11صباحاً.

- يمكنك إحضار طعامك أو الطلب من المطعم. 

 

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Arsoun Village Park (@arsoun.village)

4. الحوش, البقاع

وجهة سياحية زراعية في منطقة البقاع الأوسط التاريخية. يتميز بالهدوء, مساحات الخضار الواسعة, والتقاليد الزراعية الأصيلة. لا يمكنك زيارة المكان بدون حجز مقبل للاستمتاع بنشاطاتهم, المزرعة, منتوجاتهم التقليدية. كما ويمكتك النزول في بيت الضيف للاستمتاع مع العائلة أو الأصحاب.

لديهم 14 غرفة تطلّ جميعها على الحديقة ساحرة أو بركة الحيوانات حيث تتراوح أسعارها بين 195$ و388$ (1$=9,460 ل.ل) مع فطور.

 

5. Mir Amine Palace Hotel, الشوف

يقع فندق Mir Amin Palace يقع قصر الشوف الشهيرعلى بعد 45 كم من بيروت ، ويوفر روعة من القرن التاسع عشر لقضاء ليلة مع أحد أفراد أسرته أو العائلة ، أو قضاء وقت بعيدًا عن صخب الحياة في المدينة.  ساحة مع نوافير متدفقة ومناظر طبيعية فخمة ، تطل على الجبال وأكثر من 20 قرية ، وتوفر للضيوف معايير عالية من كل جانب ؛  من مجموعة المرافق إلى أماكن الإقامة الفسيحة ، يعد الفندق مثاليًا للخلوات والندوات والمؤتمرات الصغيرة والتجمعات وخارج مواقع الشركة وقضاء عطلات نهاية الأسبوع والهروب الرومانسي وحفلات الاستقبال وحفلات الزفاف التي لا تنسى.

 

 

6.بكرزاي, الشوف

تقع بكيرزاي في قلب منطقة الشوف ، وهي المكان المثالي لإعادة الاتصال بالطبيعة والاستراحة من الحياة الحضرية. .

 تم بناء جميع بيوت الضيافة لدينا على طراز العمارة اللبنانية التقليدية الحجرية والأثاث العتيق.  يتيح لك قضاء ليلة في Bkerzay الوصول إلى المسبح ومسار المشي لمسافات طويلة واستوديو الفخار والمناطق العامة. يمكن لرواد بكرزاي الاستمتاع بالهواء النقي والمنظر الخلاب أثناء تناول الطعام.  تتراوح أسعار الغرف اذ كنت ترغب بقضاء ليلة بين 195$ و320$ (1$=10,000 ل.ل).

 

 

7.Grecco, جبيل

مطعم يقدم أشهى المأكولات اليونانية والمتوسطية على البحر في مدينة جبيل الفينيقية. يطل المطعم على القلعة والشاطئ البحري لا يبعد بعد الأمتار عنك. يمكنك الاستمتاع بالمنظر الرائع مهما كان الوقت وتشعر وكأنك فعلاً في عالم آخر. تتراوح كلفة الأكل لشخصين بين 250,000 L.L و 300,000L.L. 

 

8. Orchid, البترون و الجيه

يقع orchid في البترون على بعد 40 كم شمال بيروت ، ويشتهر بسواحلها البكر والخلابة.  ملاذ هادئ ومثالي إذا كنت تبحث عن بعض الهدوء.  على غرار منتجع Orchid Beach في رؤيته ، تقدم Orchid Beach Lounge لضيوفها خدمة فاخرة للغاية ، في مكان مثالي يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق القوارب. وفرعه الثاني يقع في الجية ، الوجهة الصيفية المختارة في لبنان ، على بعد 25 دقيقة بالسيارة من وسط بيروت ، وهو في واحدة من أكثر المناطق المشمسة على شاطئ البحر اللبناني: امتداد 50 مترًا من الشاطئ الرملي الأبيض مع إطلالة واضحة وخالية من العوائق على البحر. 

يوجد تراس شمسي خاص وجاكوزي ومنطقة خاصة لتناول الطعام.  يمكن للضيوف اختيار إما الجاكوزي اللامتناهي الموجود فوق البحر مباشرة أو الجاكوزي العائم الموجود على مستوى مرتفع في المنتجع. تتوفر أيضًا كراسي الاستلقاء للتشمس الفردية حول المسبح اللامتناهي لمجموعات أصغر من الأشخاص. 

الأسعار في الفرعين: -beds 90,000 L.L

                            - Jacuzzi 400,000 L.L في البترون و بين 400,000 L.L و 700,000L.L في الجيه

9. After Brunch Ehden, اهدن

مشروع شبابي في قلب إهدن على طريق سيدة الحصن, يبعد عن بيروت 25 كلم. يتميز after brunch بجوّه المعروف بال(boho) من خلال مدخله وجلسته المريحة في ساحة خارجية واسعة تحيطها الأشجار, حيث يمكنك البقاء للتخييم تحت سماء إهدن وطقسها الجميل. يفتح المشروع أبوابه يومياًّ ويمكنك الاستمتاع كل نهار أحد بما يعرف بال" sunday barbecue party" مع الأصدقاء ومجموعة من لاعبي الموسيقى. بالإضافة, يمكنك اسطحاب كلبك معك! 

تتراوح كلفة الشخص بين 80,000 L.L و 130,000L.L. 

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by After Brunch - Ehden (@after.brunch.ehden)

10. الكهف, القموعة

مشروع بيوت خشبية في القموعة في عكار الشمالية, تبعد عن بيروت 120 كلم ويبلغ ارتفاعها عن سطح البحر 1650 كلم. يطلّ المشروع على منظر رائع وهادئ من الأشجار والوديان زعلى أكثر من 30 منطقة. يتميز موقع البيوت بالخضار والجو المنعش الذي لا يبعد عنه عدة نشاطات كركوب الخيل, ATV, والتنزه في غابة العذر الخلابة.

سعر البيوت الخشبية يتراوح بين 150,000 L.L و 200,000 L.L.

 

 

الأكثر قراءة
أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية