السبت 27 تشرين الثاني 2021

اضراب في منشآت النفط...

 
Share

أعلنت نقابات عمال ومستخدمي منشآت النفط في الزهراني تأييدها وتضامنها مع دعوة الاتحاد العمالي العام بكل الخطوات المنوي اتخاذها بدءا من الاضراب العام يوم غد الخميس.

ودعت جميع المستخدمين في المنشآت الى التزام الاضراب غدا.

وكانت قد أعلنت جمعية المصارف، أنه “التزامًا بالإضراب الذي دعا إليه الاتحاد العمالي العام بسبب الأوضاع المعيشية في البلاد، تقفل المصارف أبوابها الخميس”.

صدر عن المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان البيان التالي :

إن القطاع المصرفي من أكثر القطاعات التي تضررت من عدم وجود حكومة إنقاذٍ تتولى مُعالجة الأزمة المالية وموضوع المديونية العامة التي ابتلعت أموال المودعين ، 

وتعاود التفاوض مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي من أجل التفاهم على خطةٍ إصلاحيةٍ من خلالها يُمكن الانطلاق بسياساتٍ ماليةٍ تُعيد ثقة اللبنانيين والمجتمع الدولي بقطاعنا المصرفي .

لذلك ، يُعلن المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان تأييده لقرار الاتحاد العمالي العام بإعلان الإضراب العام يوم الخميس في 17 حزيران 2021 . وحرصاً على استمرار التعاون والتنسيق بين طرفي الإنتاج في القطاع المصرفي ، 

يُناشد مجلس الاتحاد كافة الإدارات المصرفية إلى التجاوب مع نداء الاتحاد العام ، والموافقة على توقّف العمل في كافة الإدارات والفروع في كافة المناطق تضامناً مع مطلب الاتحاد العام بضرورة الإسراع في تشكيل حكومةٍ مهمةٍ .

وكان قد أوضح رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر، أنه هناك خطوات تصعيدية نهار الخميس الذي  سبق وأعلن يوم اضراب مع اتحاد النقل البري. 

وأضاف الاسمر في حديث للـ"LBCI"، أن مسيرات ستجوب  وتجمعات في كل المناطق اللبنانية كما وتجمع مركزي امام مبنى الاتحاد العمالي العام والتجمعات ستكون تحت عنوان "تشكيل حكومة سريعا، مشددا أنه لا قطع للطرقات".

الأكثر قراءة
أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية