الأحد 19 أيلول 2021

عون المعاون السياسي لباسيل…

 
Share

أشار عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار، الى ان فريق رئيس الجمهورية ميشال عون والنائب جبران باسيل يعرقل التأليف من خلال إصراره على نفس المطالب، ورئيس مجلس النواب نبيه بري تدخل حتى يُسهل الامور، لافتاً الى ان الرئيس المكلف سعد الحريري أكد ان الاعتذار وارد لكنه لم يصل بعد الى مرحلة القرار لان الاولوية هي للتأليف.

وقال الحجار ضمن برنامج “استجواب” عبر إذاعة “لبنان الحر” مع الزميلة رولا حداد: “للأسف رئيس الجمهورية لا يمارس دوره فهو أصبح المعاون السياسي لباسيل، وفريق عون – باسيل مصرّ على انه اذا لم يحصل على الثلث المعطل فلا حكومة، ومن يقف بوجه خلاص لبنان هو هذا الفريق”.

وتابع الحجار: “حزب الله” اذا أراد حلّ موضوع تشكيل الحكومة مع حليفه فهو يستطيع ذلك، لكنه حتى الان هو في موقع الحياد ومن الممكن ان يكون موقفه مرتبطاً بالملف الايراني، مشدداً على ان موقع “الحزب” الحيادي غير مقبول، وأكد “أننا لن نقبل بان يستمر نفس مسار الفشل وتجاوز الدستور، ونحن مقتنعون بانه يمكننا وقف الانهيار اذا أحسنا التصرف والتعاطي مع المجتمع الدولي، وذلك من خلال الالتزام بمواصفات الحكومة المطلوبة”.

وأكد ان العالم لا يزال مؤمنا بسعد الحريري، وهو جاهز ليساعدنا لكن حتى نساعد أنفسنا.

وعن استقبال الحريري للنائبين عدنان طرابلسي وجهاد الصمد، أوضح الحجار ان الزيارة تأتي في إطار شرح المواقف والبحث في الاوضاع التي تحصل والتداول في شأن المرحلة المقبلة.

وعن ملف التهريب، قال الحجار: “حزب الله” لا يقوم بواجباته لوقف التهريب، وعلى القوى الامنية ان تبادر لكنها بحاجة الى غطاء وهذا الغطاء غير متوفر حتى الساعة.

الأكثر قراءة
أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية