السبت 23 تشرين الأول 2021

من الشمال إلى الجنوب... أجمل الشواطئ المجانية!

 
Share

بدأ موسم الصيف، ومعه ارتفاع الأسعار في المنتجعات. وفي ظلّ الأزمة الاقتصادية التي يشهدها البلد، يبقى اللبناني محبّ للسياحة الداخلية  ويرغب بالخروج. فلا يغني الأمر عن وجود بعض البحور المجانية حتّى اليوم، ولا تتعدّى على الأملاك العامّة مثل غيرها. 

إليك قائمة ببعض من أعظم الشواطئ المجانية التي يتم الاهتمام بها في لبنان حيث الوصول إلى البحر مفتوح للجميع:


1. جزيرة الأرانب: يُطلق على جزيرة النخلة اسم جزيرة الأرانب لمجرد أنها كانت مكانًا لتكاثر الأرانب خلال الانتداب الفرنسي في أوائل القرن العشرين. ومع ذلك ، هناك حيوانات أخرى يمكنك اكتشافها: السلاحف الخضراء ، فقمات الراهب والعديد من أنواع الطيور.  المياه نقية ودرجة الحرارة مثالية للسباحة في الصيف. الجزيرة منعزلة تمامًا ، لذا إذا قمت بزيارة خلال الأسبوع ، فلن ترى العديد من الأشخاص الآخرين حولك.  إنه مثل امتلاك جزيرة صغيرة لنفسك تقريبًا!  هناك أيضًا العديد من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها مثل الغطس والتزلج على الماء وحتى الغوص.
للوصول إلى الجزيرة الخطوة 2: كيفية ركوب قارب من ميناء طرابلس إلى جزيرة رابيت

 هناك عدد لا يحصى من شركات القوارب في ميناء مينا التي لديها رحلات تأجير قوارب كل 30 دقيقة إلى جزيرة النخلة.  تستغرق رحلة القارب عادةً 30 دقيقة وتبلغ تكلفتها 5000 ليرة لبنانية (حوالي 3 دولارات) لكل اتجاه.
ولا تنسى إحضار الأكل معك وأوراقك الشخصية.

2. تحت الريح: 

تشتهر منطقة تحت الريح في أنفه ، شمال لبنان ، بأنها ركن لبنان الصغير جداً لليونان ، وأطلق عليها اسم "أنفوريني".

 الوصول إلى المياه من Anforini مجاني تمامًا ويمكنك دعم السكان المحليين عن طريق طلب الطعام والشراب من أي من المطاعم المتعدّدة في Tahet El-Rih. التي تشتهر بطعام السمك وغيره من الأطباق اللبنانية والأكل السريع.
للجلوس ، يمكنك استئجار كراسي الاستلقاء من أي من المحلات التجارية.  قد يختلف السعر من متجر إلى آخر. كما يمكنك استئجار جلسة لك خاصة، بعيدة عن العالم وتدفع أجار بسيط لها، ويمكنك إحضار الأكل معك.

3. BluBay Batroun: يتمتع هذا المكان بالشاطئ النظيف والحياة الشبابية التي لا يملّ منها، حيث يمكنك الدخول مجاناً وتناول المأكولات البحرية أو الاستمتاع بالبار لمشروبات صيفية والموسيقى الجميلة. 
كما يمكنك الاستمتاع بالنشاطات كال”kayak” وال”jetski” وغيرها بأسعار مقبولة…

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Blu Bay (@blubay.batroun)


ومبادرة جميلة للجنس اللطيف وتشجيعاً لنساء لبنان، خزانة من المستلزمات الصيفية كالإكسسوارات وقبعات الصيف بصنع يدوي من قبل نساء لبنانيات، موجودة في Blubay، بإسم Ghorfati لشابة اللبنانية وبأسعار جيدة. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ghorfati.Laha (@ghorfationline)

4.شاطئ جبيل

 الدخول إلى هذا الشاطئ الرملي العام الجميل في جبيل مجاني.  يتم الحفاظ على المنطقة لطيفة ونظيفة حتى تتمكن من وضع منشفة الشاطئ الخاصة بك أو اختيار استئجار الكراسي والمظلات لتجربة الشاطئ الخلاب.

ويمكنك أن تستمتع بالقلعة المطلّة قرب الشاطئ والنشاطات كالjet ski أو لعب الكرة الطائرة على الرمل مع الأصدقاء.

5. يعد الشاطئ العام في صور أحد أكبر وأنظف شواطئ لبنان. مع امتداد 3 كيلومترات من الرمال الذهبية الرائعة ، يعد هذا الشاطئ العام الذي يتم صيانته جيدًا أحد أشهر المواقع في البلاد التي يأتي الناس من جميع أنحاء لبنان لزيارتها وتمضية نهار مع العائلة أو الأصدقاء. يمكنك أخذ معك كل ما تحتاج أو الاستمتاع بمطاعم صور القريبة في السوق وزيارة الشوارع القديمة والأثرية. 

 

 

 

الأكثر قراءة
أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية