الأحد 19 أيلول 2021

في هذه البلدة توزيع المحروقات سيكون نهارًا فقط

 
Share

أعلنت بلدية القبيات انه “نتيجة لأزمة المحروقات والفوضى الناجمة عنها، عقد إجتماع في بلدية القبيات برئاسة رئيس البلدية عبدو عبدو، حضره أصحاب محطات المحروقات في القبيات، ونتيجة الاجتماع، تقرر تشغيل محطات المحروقات للتعبئة في النهار فقط، منع تعبئة الغالونات لأي حجة كانت”.

وتابعت في بيان: “الإقلاع عن تراشق الاتهامات بحق اصحاب المحطات، التمني على الزبائن التوجه الى المحطات بحال كان وقود خزان سيارتهم تحت النصف، ضرورة التعاون بين اصحاب المحطات للتخفيف من وطأة الأزمة، ويتم ذلك باشراف شرطة البلدية”.

وكانت قد أشارت معلومات الـ او تي في الى أن "رئيس الجمهورية ميشال عون ترأس صباحا اجتماعا حضره حاكم مصرف لبنان رياض سلامة تقرر فيه اتخاذ اجراءات وتدابير للحد من ازمتي البنزين والمازوت من خلال فتح مصرف لبنان اعتمادات مالية تغطي شراء كميات اضافية."

وأضافت أن "بنتيجة اجتماع بعبدا رصد حاكم المصرف المركزي بعد الظهر اعتمادات بقيمة ١٦٠ مليون دولار."

وكان قد كشف رئيس مجلس إدارة Liquigaz وكورال اوسكار يمين أنّ “مصرف لبنان، ولحلّ الازمة المتفاقمة والحدّ من معاناة اللبنانيين، قام إستثنائيا بتسديد مستحقات جميع الشركات المستوردة”.

واضاف يمين: “كما اعطى موافقات استيراد مسبقة تغطي البواخر القادمة خلال 10 أيام مقبلة، وعليه ستسلم الشركات بكل طاقاتها خلال عطلة نهاية الاسبوع لكي تبدأ الازمة بالحلحلة بداية الاسبوع المقبل”.

وأكد أن “هذا ما سيشكل انفراجاً وتبدأ الازمة بالانحسار ابتداء من يوم الثلثاء.”

الأكثر قراءة
أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية