الأحد 19 أيلول 2021

هل تعدّل أسعار السلع الغذائية مع سعر صرف الدولار ؟!

 
Share

أكد رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي، "الالتزام بتعديل لوائح الأسعار بما يتماشى مع سعر الدولار واعتماد تسعيرة 19000 ليرة"، مشيراً إلى "التعاون الكامل بين النقابة ووزارة الاقتصاد التي ترسل دوريات لمراقبة للتأكد من هذا الالتزام".
 
وشرح بحصلي، في حديث إلى "صوت كل لبنان"، أن "الواقع العام الذي يلاحظه المواطنون هو تعديل الأسعار صعوداً بشكل أسرع من التعديل نزولاً"، مشدداً على أن "التسعير من المستورد إلى التجار يحصل بالوتيرة عينها صعوداً ونزولاً".
 
كما دعا بحصلي التجار وأصحاب السوبرماركات إلى "الإسراع بتعديل أسعار السلع تماشياً مع سعر صرف الدولار، علماً أن هناك صعوبة لدى المحال الصغيرة بتحمّل عبء تراجع الأسعار بنحو ثلاثين في المئة بصورة مفاجئة".

في السياق, بحصلي إلى أن “المشكلة هي في المنظومة السياسية وفي تثبيت سعر الصرف”. وأكد، في حديث لـ”الجديد”، أننا “نحن نتجاوب بإيجابية مع انخفاض سعر الصرف ولكن يجب الانتظار لمعرفة على أي مستوى يثبت سعر الصرف”.

وكان قد طلب وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال راوول نعمة من المستوردين وأصحاب المؤسسات التجارية بخفض الأسعار بأقصى سرعة وبشكل ملحوظ قبل صباح الغد كحدٍ أقصى وذلك مع الانخفاض الكبير بسعر الصرف وتحسساً مع المواطنين،

الأكثر قراءة
أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية