الأحد 19 أيلول 2021

جعجع: رفع الحصانات أصبح على الموضة...

 
Share

صدر عن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، البيان الآتي:

طالما ان موضوع رفع الحصانات أصبح "على الموضة" بعد ان كنا قد نادينا به بصوت عالٍ فترة طويلة، ندعو جميع الذين يطالبون برفع كل الحصانات إلى البدء بما هو عاجل وضروري وهو الطلب من الرئيس نبيه بري عقد جلسة عاجلة لرفع الحصانات عن كل الذين طلب قاضي التحقيق في جريمة المرفأ برفعها عنهم انطلاقا من مبدأ:

"qui peut le plus peut le moins"

فلا حجة لأحد برفض دعوة الهيئة العامة وتلبية طلبات المحقق العدلي برفع الحصانات في جريمة المرفأ، وتغطية رفضه بانتظار تحقيق المطلب الأبعد.

ويدوره الحريري لـ"سكاي نيو عربية": من مصلحة لبنان أن ينجح ميقاتي في تشكيل الحكومة ونحن ندعمه بقوة

وتابع بالقول: أنا "نادم" على التسوية التي أوصلت ميشال عون إلى رئاسة الجمهورية

ونريد رفع الحصانة عن الجميع في قضية انفجار مرفأ بيروت

وأضاف الحريري مشكلتنا مع بعض المتطرفين كتنظيم الإخوان أنك لو لم تكن منهم فأنت خارج عن الدين

وتابع: نحن ضد تغيير اتفاق الطائف لكن مواقف بعض الأحزاب تسعى لتثبيت الفراغ

وبدوره كان قد اعلن نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي انه مع تعليق كلّ الحصانات الدستورية ليُصبح كل الناس سواسية أمام القانون.

وصرح نائب رئيس مجلس النواب النائب ايلي الفرزلي خالا مؤتمر صحافي له أن: "ما سُمّي عريضة الاتهام التي لم أوقّعها لأنّها لم تُعرض عليّ للتوقيع غايتها الرئيسة رفع الحصانة النيابية من أجل تبيان الحقيقة، 

وللتأكد من مدى قانونيتها، التجأت الى عدة مراجع قانونية للتأكد من قانونية ودستورية العريضة. وأجزم أن المجلس النيابي حريص على كلّ أبناء ضحايا انفجار مرفأ بيروت والمتضرّرين وتبيان الحقيقة أيضًا، 

وهذه مسألة مركزيّة لنا جميعاً ولهذه الغاية سأستلم مهمّة الإدّعاء والنطق بإسمهم في جلسة الهيئة العامة التي سيُحدّدها الرئيس نبيه بري". 

وأضاف الفرزلي أنه: "نحن مع تعليق كلّ الحصانات الدستورية ليُصبح الناس كلّهم سواسية أمام القانون".

وقال: "سأوقّع على اقتراح القانون الدستوري الذي تقدّم به رئيس تيار المستقبل سعد الحريري أمس والذي يتعلّق بإسقاط كلّ الحصانات".

 

الأكثر قراءة
أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية