الأحد 14 آب 2022

تسليم صناديق الاقتراع انطلق.. استعدادا للاستحقاق الانتخابي الاحد

 
Share

تسلمت دوائر السرايا االحكومية في النبطية صناديق الاقتراع المرسلة من وزارة الداخلية من بيروت، وعددها 253 وهي جاهزة بكل محتوياتها من لوائح ومستندات وقرطاسية، تمهيدا لتسليمها صباح غد السبت الى رؤساء الاقلام في 42 بلدة في قضاء النبطية.

وزار وفد من المراقبين الدوليين للانتخابات النيابية محافظ النبطية بالتكليف الدكتور حسن فقيه، وأطلعه على عملية تجهيز صناديق الاقتراع وآلية تسليمها غدا، وثم عقد اجتماع في مكتبه .

كما تسلم محافظ الجنوب منصور ضو صباحا من وزارة الداخلية، صناديق اقلام الاقتراع وعددها 299 صندوقا، منها 100 صندوق لمدينة صيدا و199 لقرى قضاء صيدا - الزهراني، موزعين على 52 قرية، منها 46 بلدية و6 قرى ليس فيها بلديات.
 
وفي إطار متابعته لإنهاء ما تبقى من التحضيرات لتسليمها فجر غد السبت، أكد ضو "استعداد محافظة لبنان الجنوبي الكامل لتسليم الصناديق غدا لرؤساء الاقلام، حيث ستتم العملية بسهولة وسلاسة ولن تستغرق الا الوقت القليل حالها كحال الانتخابات في الأعوام السابقة".
 
ووضعت الصناديق في الباحة الداخلية لسرايا صيدا الحكومية، حيث يتم تنظيمها تبعا للمناطق والقرى التي توزع فيها رؤساء الاقلام والكتبة ومساعديهم، وهي مقفلة باسلاك وشرائط بلاستيكية مزودة بكل لوازم رئيس القلم ومساعده اثناء إدارتهما العملية الانتخابية التي ستجري الاحد المقبل، من لوائح شطب ومحاضر وقرطاسية وحبر ووثائق ارشادية والات انارة وكمامات وزي الانتخابات الخاص بهما.

البترون: كذلك، البترون - تسلم قائمقام البترون روجيه طوبيا منذ قليل صناديق الاقتراع المجهزة بكامل اللوازم والقرطاسية لزوم العملية الانتخابية. وبلغ عدد الصناديق 143 صندوقا ل143 قلم اقتراع، وسيتم تسليمها لرؤساء الأقلام ومساعديهم صباح غد السبت استعدادا للعملية الانتخابية بعد غد الأحد.
 
وفي الإطار نفسه، تواصل دوائر قائمقامية البترون الأعمال الادارية الخاصة بالانتخابات وتسليم التراخيص لمندوبي المرشحين، بالاضافة الى تجهيز مستلزمات العملية الانتخابية.

 

الأكثر قراءة
أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية