الأربعاء 05 تشرين الأول 2022

وزير البيئة يجول مطلقا الاسبوع الوطني للوقاية من حرائق الغابات

 
Share

اختتم وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين جولته العكارية بزيارة مركز جمعية "درب عكار" لمكافحة حرائق الغابات في بلدة مشمش، حيث التقى أعضاء فريق الجمعية، واطلع منهم على خطة عمل الفريق وفيديو توثيقي عن تدريباته.

كما كان له جولة في المركز الذي يضم مختبر "درب عكار" للدراسات البيئية ومعشب الجمعية ومتحف الحشرات، الذي يضم عينات نادرة جمعت في عكار.

هذا وأثنى الوزير ياسين على جهود "درب عكار"، مقترحا تعميم تجربة الفريق للاستفادة منها.

وكان ياسين باشر جولة في منطقة عكار اليوم الأحد مطلقاً الاسبوع الوطني للوقاية من حرائق الغابات تحت عنوان #حريق_بالناقص الذي يمتد من الفترة الممتدة من 5 إلى 11 حزيران وذلك في مناسبة اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف في 5 حزيران.

وجاء إطلاق هذا الاسبوع الوطني بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والادارات الرسمية الشريكة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للوقاية والحد من حرائق الغابات ولاسيما وحدة ادارة الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء وجمعية الثروة الحرجية والتنمية AFDC وجمعية التحريج اللبنانية ومنظمات غير حكومية وهيئات اهلية وذلك بهدف رفع الوعي على المستوى الوطني حول أهمية الوقاية من حرائق الغابات وبهدف خفض المساحات المحترقة هذا العام بنسبة 25% على الأقل من معدلاتها السنوية.

في هذا الإطار، إنطلق باص من امام وزارة البيئة في وسط بيروت إلى عكار حيث ستشمل الجولة موقع غابات القبيات المحترق منذ حوالى سنة وبعدها إلى نواحي اخرى من عكار. يتبع ذلك سلسلة من الأنشطة والحملات المجتمعية حتى 11 حزيران على ان تستمر الحملة طوال موسم الحرائق في فترة الصيف والخريف المقبلين وعلى مختلف الأراضي اللبنانية.

 

 

الأكثر قراءة
أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية