الإثنين 15 آب 2022

توقعات باستمرار الحرب الروسية الأوكرانية "لسنوات"

 
Share

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، إن الحرب التي تخوضها روسيا في أوكرانيا قد تستغرق سنوات، مشيراً إلى أن تزويد القوات الأوكرانية بأحدث الأسلحة من شأنه أن يزيد من فرص تحرير منطقة دونباس من السيطرة الروسية.

وصرح ستولتنبرغ لصحيفة (بيلد آم زونتاج): «يجب أن نستعد لحقيقة أن الأمر قد يستغرق سنوات. يجب ألا نتوانى عن دعم أوكرانيا.. حتى لو كانت التكلفة مرتفعة، ليس من أجل الدعم العسكري فحسب، بل أيضاً بسبب ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء».

وكان ستولتنبرغ قد قال في وقت سابق، إن من المتوقع أن توافق قمة حلف الأطلسي في مدريد في وقت لاحق من هذا الشهر على حزمة مساعدات لأوكرانيا من شأنها أن تساعد البلاد في الانتقال من أسلحة الحقبة السوفيتية القديمة إلى عتاد الحلف الذي يتسم بمواصفات قياسية.

وتعهدت أوكرانيا يوم أمس (السبت)، بالانتصار على موسكو في الوقت الذي تتصدى فيه لهجمات روسية بالقرب من مدينة رئيسية في شرق البلاد وتعرض عدة مواقع لهجوم بالقذائف والصواريخ.

ومنيت القوات الروسية بالهزيمة في محاولتها اقتحام العاصمة الأوكرانية كييف في مارس (آذار)، وأعادت روسيا منذ ذلك الحين التركيز على منطقة دونباس في الجزء الشرقي من أوكرانيا.

 

الأكثر قراءة
أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية