الأحد 26 حزيران 2022

هل "طار" قرار وزير الداخلية لناحية قمع المخالفات تطبيقا لقانون السير؟

 
Share

علم موقع "ليبانون ديبايت" أنّ قائد سريّة سير بيروت العقيد عمرو اليافاوي أصدر برقية ألغى من خلالها إقامة الحواجز الثابتة لضبط مخالفات السير، وبخاصّة الدراجات الناريّة و"الفانات".

يُذكر أنّ وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي كان قد أصدر قرارا في 18 من الشهر الجاري قضى بإقامة حواجز ثابتة ومُتنقلة لقمع المخالفات لا سيما المُتعلّقة بـ"الفانات" والدراجات الناريّة بعد ورود عدّة شكاوى من المواطنين

وفي هذا الإطار علّق النائب جميل السيد على تويتر على قرار المولوي قائلًا: "وزير الداخلية ما لقيت غير أصحاب الدراجات النارية الفقراء لتتمرجل عليهم، وما لقيت مخالفات بلبنان غير حزام الأمان بالسيارات ببلد ما فيه ولا إشارة سير ؟!!".
وختم تغريدته بسؤال: "شو رأيك تساعد وزير الإقتصاد وتعمل دوريات على مافيات الأفران والخبز والبنزين والدواء وغيرها، مش أحسن من هالمسخرة تبعك؟!!".

 

وبعد صدور القرار الأسبوع الماضي شكر رئيس إتحادات نقابات ​قطاع النقل​ البري، ​بسام طليس وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي والقوى الأمنية التي بدأت اليوم في مهمة قمع المخالفات تطبيقاً لقانون السير. وفي بيان تمنى له "الإستمرار في هذه الحملة ليس في بيروت فقط إنما على جميع الأراضي اللبنانية خدمةً للسائقين وعائلاتهم وتطبيقاً للقانون". وتابع البيان: "إن بعض الأصوات التي تصدر من هنا وهناك والمنتقدة لهذا الإجراء لا تريد تطبيق القانون ولا تريد حفظ الأمن واستقرار البلد".

 

الأكثر قراءة
أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية