الأربعاء 05 تشرين الأول 2022

رقم قياسي جديد يسجله مطار رفيق الحريري

 
Share

كشف مدير عام الطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت فادي الحسن عن تسجيل المطار رقماً قياسياً تاريخياً جديداً في عدد الوافدين الى لبنان عبر مطار بيروت في 7 تموز 2022 الذي اقترب من 20 ألف وافد، مشيراً الى أن هذا الرقم لم يسجل في يوم واحد قبل 7 تموز 2022.

وإذ اعتبر الحسن أن “هذا الرقم مهم جداً ويعكس حركة القدوم الكثيفة الى لبنان خلال فترة الصيف”، كشف عن أن “الأرقام التراكمية المسجلة من أول تموز وحتى 11 منه بلغت 181 ألفاً و664 وافداً، فيما بلغ الرقم الدقيق في 7 تموز 19 ألفاً 557 وافداً”.


 
وأكد الحسن أن “المطار يعمل بفعالية وبكامل طاقته لإستيعاب أعداد القادمين الكبيرة الى لبنان والتي من المتوقع إستمرارها حتى نهاية آب ومطلع ايلول”، مشيراً الى أنه “تم إتخاذ كافة الإجراءات والإحتياطات اللازمة بتعاون كامل مع كل العاملين في مطار رفيق الحريري الدولي الذين يبذلون جهوداً جبارة، لإستدامة العمل في المطار”.

وبحسب إحصاءات المديرية العامة للطيران المدني، فقد بلغ مجموع الوافدين الى لبنان عبر مطار بيروت خلال 11 يوماً من تموز 181 ألفاً و664 وافد، وبالتالي فإن المعدل اليومي للقادمين بلغ 16 ألفاً و514 وافداً، وعلى هذا الأساس من المتوقع أن يتخطى الوافدين الى لبنان عبر المطار في تموز وحده (أي خلال 31 يوماً) حوالي 512 ألف وافد

الأكثر قراءة
أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية