الأربعاء 19 حزيران 2024

"تنحية الحاكم" تفجر جدلا حادا خلال اللقاء التشاوري.. وهذا ما تم الاتفاق عليه

 
Share

افادت معلومات “MTV”، إلى أن اللقاء التشاوري بحث باستفاضة مذكرة الإنتربول بحق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وتمّ الاتفاق على حماية مؤسسات الدولة والالتزام بما يقرره القضاء اللبناني.

فيما نقلت الـLBCI عن مصادر وزارية ان اللقاء التشاوري  قرر اصدار توصية بشأن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة اتفق عليها بعدما انقسمت آراء الوزراء حول الخطوة المطلوب اتخاذها بنتيجة صدور مذكرة الانتربول بحقه.

وتقرر ان يأتي نص المذكرة على الشكل التالي: 

"بنتيجة التشاور، رأى المجتمعون وجوب اعطاء الاولوية لكل ما من شأنه حماية مؤسسات الدولة الرسمية وفي طليعتها مصرف لبنان والالتزام المطلق بما سيقرره القضاء اللبنانية في هذا الشأن، مهيبين بالجميع التحلي بالمسؤولية وتغليب المصلحة العامة الدولة وحماية مؤسساتها على المصلحة الشخصية".

ووفقا لمعلومات الجديد، فجر اقتراح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال سعادة الشامي تنحية سلامة، نقاشاً حاداً، بين الوزراء المؤيدين للطرح والمؤيدين لبقائه في منصبه لحين صدور القرار القضائي.

وزير العدل: وكان وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال هنري خوري قد تحدث عن المذكرة القضائية بحق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وقال في مداخلة لـتلفزيون "الجديد": "ما نخشاه أن يتدحرج الوضع وتقوم دول أوروبية أخرى بالخطوات الفرنسية نفسها".

أضاف: "لذا، يجب أن يُدرك الحاكم الوضع ويستقيل".

وكذلك، قال خوري في مداخلة للـ LBCI: "من الملائم أن يتنحى سلامة، لما قد يكون لملاحقته في فرنسا من تداعيات على الوضع النقدي، وهو ما سيبلغه بوضوح للمعنيين".

الأكثر قراءة
أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية